مدونة كل شي كاين مدونة كل شي كاين
الاخبار

آخر الأخبار

الاخبار
الاخبار
جاري التحميل ...

بفضل العلم والإكتشاف: هذه الأشياء لم نعهدها بهذه الألوان من قبل !

بفضل العلم والإكتشاف: هذه الأشياء لم نعهدها بهذه الألوان من قبل !


نعلم بالفطرة أن لكل شئ شكل، ملمس، طعم، رائحة ولون خاص به يختلف من شئ لشئ أخر حسب تصنيفه.
ومع إكتشاف العقل للأشياء و تطور العلم والخوض في تفاصيله الدقيقة وجدنا العديد من الأشياء التي لم تعد كما كانت نتيجة لتلاعب العلماء بالصفات الوراثية الخاصة بها، أيضا اكتشاف أصناف جديدة مما يوجد حولنا، مثال ذلك بعض الفاكهة والخضروات التي تحمل ألوانا غير الذي عاهدناها عليها.
  • الموز الأحمر
       
كما هو معروف أن الموز يحمل اللون الأخضر قبل نضوجه، والأصفر في أفضل حالاته، لكن الموز الأحمر هو نوع قليل الانتشار يوجد في المناطق الإستوائية وشبه الإستوائية ويستغرق حوالي تسعة أشهر حتى يصل لمرحلة النضوج الكامل.
       
       
قيمته الغذائية كبيرة جدا حيث أنه غني بفيتامين سي والألياف الغذائية التي تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، تحتوي حبة الفاكهة المتوسطة منه مايقارب أربع مئة ميللي جرام من البوتاسيوم، طعمه كما يعرفه سكان تلك المناطق مايشبه خليط الموز بالتوت.
  • الطماطم السوداء والبيضاء
       
أنتج هذا النوع من الطماطم في بريطانيا حيث تمكن المزارع راي براون من إنتاج وزرع شجرة تثمر اللونين الأبيض والأسود معاُ في حديقته الخاصة بعدما جلب شتلتها من الولايات المتحدة، والتي أجرى عليها عملية تهجين نباتية في كلية الزراعة في جامعة ولاية أريجون.
تبدو من الخارج سوداء أو بيضاء لكن باطنها أحمر كباقي أنواع الطماطم المعهودة، طعمها كما يصفه براون بأنه حاد ولذيذ ومفيد لإحتوائها على مضادات الأكسدة .
  • ورود سوداء
       
تعد الورود هي مفتاح السعادة وإداخال البهجة على نفوس الكثير منا ، فهي تتمع بجاذبية خاصة نتيجة إختلاف أشكالها وألوانها المتعددة ، لكن وجود نوع فريد يعطي اللون الأسود للورود ، لا أدري بما توحي تلك الورود في النفس البشرية من مشاعر حين رؤيتها للمرة الأولى !
يكفينا فقط الوقوف دقيقة لتأمل تلك الوردة ، فهذا يعطيها ميزة أخرى . وجدت هذه الوردة الفريدة من نوعها في حديقة في مدينة هالفيتي في تركيا .

نوع أخر من إختلاف ألوان الكائنات ، هي إستخدام الألوان في تغيير ألوان الحيوانات والطيور.

صغار الدجاج – الفراخ الملونة
من المعروف أن ألوان صغار الدجاج أو ” الفراخ ” هي اللون الأصفر ، لكن لكسر الروتين المعتاد تم تلوين صغار الدجاج بألوان مختلفة تضيف جمالا من نوع خاص على مزارع الدواجن .

عن الكاتب

Unknown

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة كل شي كاين