مدونة كل شي كاين مدونة كل شي كاين
الاخبار

آخر الأخبار

الاخبار
الاخبار
جاري التحميل ...

سلاح البطيخ " من طرائف التاريخ المصرى "

سلاح البطيخ " من طرائف التاريخ المصرى "


سلاح البطيخ سنة 1249 م :-
منذ سبعة قرون ويزيد كانت جيوش الفرنسيين بقيادة لويس التاسع ملك فرنسا تحاول غزو مصر وهو ما يعرف تاريخيا بـ الحملة الصليبية السابعة وقد إستطاع لويس التاسع الإستيلاء على دمياط ، وزحف جنوبا إلى المنصورة ، ولكن المصريين إستبسلوا فى الدفاع ،فشقوا الترع و بنوا الكبارى والانفاق ليحتموا بها وأخذوا يتفننون فى إبتكار وسائل تضر بالعدو وتمنعه من التقدم وإحتلال المزيد من الأراضى المصرية ، فكانوا يحطمون منشأت العدو بجراءة نادرة ، وصولا إلى هزيمة الجيش الفرنسى ، وآسره لويس التاسع نفسه وحبسه فى دار إبن لقمان والإفراج عنه مقابل فدية كبيره .
مما إبتكره المصريين أثناء حربهم مع جيش العدو إستخدام سلاح البطيخ فى المعركة !!! نعم سلاح البطيخ .. ف أنا لا أمزح معكم حدث ذات مرة أن ألقى المصريون بكميات كبيرة من البطيخ فى الماء ، ورآها الفرنسيون فى وضع النهار فتذوقوها وإعجبوا بطعمها اللذيذ - البطيخ الأحمر يزرع فى البلاد المطلة على البحر الأبيض المتوسط ولم تكن فرنسا تعرفه فى ذلك الوقت – وفى المساء كان جنود فرنسا يترقبون وصول كميات آخرى من البطيخ عبر المياة ، للذتها البالغة .
وبالفعل ظهرت كميات كبيرة من البطيخ متناثرة على صفحات المياة بالقرب من معسكرات الفرنسيين ، وما كادوا يلمحونها حتى سارعوا نحوها لإلتقاطها ، وكانت المفاجأة .... البطيخ لم يكن سوى أغطية لرؤوس بعض الفدائيين الذين إختبأوا تحت المياة بعد أن أفرغوا البطيخ من محتواه وإستخدموا قشرته الدائرية كغطاء ، وأخذ الفدائيون يخطفون كل جندى فرنسى نزل المياة لإلتقاط حبات البطيخ ، وحملوهم آسرى لمعسكرات المصريين ، ولم ينتبه الفرنسيون لتلك الفكرة الجهنمية إلا بعد إختطاف عدد كبير من الجنود مما أثر على معنوياتهم بالسلب .

عن الكاتب

Unknown

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة كل شي كاين