مدونة كل شي كاين مدونة كل شي كاين
الاخبار

آخر الأخبار

الاخبار
الاخبار
جاري التحميل ...

اساطير كاذبه عن الهندوس ... هل تعلمها ؟

اساطير كاذبه عن الهندوس ... هل تعلمها ؟


1- "أسطورة أن الهندوس لديهم 330 ربا،" في الحقيقة إن الهندوس يعبدون ربا واحدا لا يمكنهم معرفته أو فهمه بشكل مطلق.
2- "أسطورة أن الهندوس يعبدون الأوثان،" في الحقيقة إن الهندوس يعبدون ما يذكرهم بالرب.
3- "أسطورة أن الهندوس يعبدون البقرة،" في الحقيقة الهندوس لا يصلون للبقرة ولكهم يعتبرون أن كل المخلوقات وكل ما فيه حياة أمرا مقدسا.
4- "أسطورة أن كل الهندوس نباتيون،" في الحقيقة أن غالبية الهندوس يأكلون اللحم.
5- "أسطورة أن الهندوس يدعمون فكرة الفصل الطبقي العنصري،" في الحقيقة أن هذا الأمر مترسخ في المجتمع وليس في الديانة الهندوسية.
6- "اسطورة أن المرأة تعتبر تابعة في الهندوسية،" في الحقيقة إن هذا الأمر لا علاقة له بالديانة مطلقا.
7- "أسطورة أن وضع المرأة الهندوسية نقطة حمراء على جبينها يعني أنها متزوجة،" في الحقيقة هذا الأمر ليس شائعا بل يمكن أن يحصل بعض الأحيان.
8- "أسطورة أن غيتا هو بمثابة الكتاب المقدس عند الهندوس،" في الحقيقة لا يوجد كتاب موحد في الهندوسية، ولكن يوجد العديد من الكتابات القديمة التي تعتبر عند الهندوس كلام الرب المنزل على الحكماء منذ آلاف السنين والذي تم تناقله عبر الأجيال مثل فيداس وابانشايدس وبوراناس إلى جانب غيتا.
       
معلومات عن ماهية الديانه الهندوسيه : الهندوسية ويطلق عليها أيضاً البراهمية هي الديانة السائدة في الهند ونيبال. وهي مجموعة من العقائد والتقاليد التي تشكلت عبر مسيرة طويلة من القرن الخامس عشر قبل الميلاد إلى وقتنا الحاضر، ولا يوجد لها مؤسس معين تنتسب إليه شخصياً وإنما تشكلت عبر امتداد كثير من القرون، أحد أصولها المباشرة هي ديانة فيدا التاريخية منذ هند العصور الحديدية، ولذلك فكثيراً ما يطلق عليها أقدم ديانة حية في العالم، وتضم القيم الروحية والخلقية إلى جانب المبادئ القانونية والتنظيمية متخذة عدة آلهة بحسب الأعمال المتعلقة بها، فلكل منطقة إله ولكل عمل أو ظاهرة إله. وأحد التصنفيات المنهجية للنصوص الهندوسية هي النصوص الشروتية (الإلهام)، والنصوص السيريتية. (المحفوظ). وتناقش هذه النصوص اللاهوت، الفلسفة، الأساطير، وطقوس وبناء المعابد. وأحد النصوص العظمي الفيدا، الأوبانيشاد، البوراناس، رامايانا، البهاغافاد غيتا، والآجاما. أتباعها يربون على المليار نسمة، منهم 890 مليون نسمة يعيشون في الهند في شبه القارّة الهندية ذات الـ 96% من تعداد الهندوس في العالم، وتعتبر بذلك أكبر ثالث ديانة في العالم بعد المسيحية والإسلام.

عن الكاتب

Unknown

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة كل شي كاين