مدونة كل شي كاين مدونة كل شي كاين
الاخبار

آخر الأخبار

الاخبار
الاخبار
جاري التحميل ...

شاهد أصغر حشرة تتغذى على وجهك

شاهد أصغر حشرة تتغذى على وجهك


كشفت دراسة علمية أجرتها مؤخرًا جامعة كارولينا الشمالية، بالولايات المتحدة، عن وجود حشرات دقيقة تعيش على جلد الوجه لدى كل البشر، حسبما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
وأضافت الصحيفة أن هذه الحشرات تسمى العث، ورغم أنها تنتمي لفصيلة العناكب، إلا أنها تتميز بشكلها المخروطي، وبغلظة حجم الأرجل الموجودة في نهايتها، مشيرة إلى أن العث تمتلك فعليًا 8 أرجل.
       
وأكدت الدراسة أن الحشرة تعيش على الجميع وجه البشر جميعهم دون استثناء، بيد أنهم لا يمكنهم ملاحظة وجودها، كونها لا تُرى بالعين المجرد، مشيرة إلى أنها تنشط خلال الليل، حيث تستمر في الزحف والحركة أثناء الظلام.
وأوضحت الدراسة أن ثمة نوعين من حشرة عث الغبار تعيش على وجه الإنسان الأول يطلق عليه حشرة العث الدويدية الجريبية (Demodex folliculorum) وهذا النوع يعيش على بصيلات شعر الوجه ويتغذى على الزيوت التي تفرزها البشرة، أما النوع الثاني فيطلق عليه (Demodex brevis) حشرة العث القصيرة.
       
ولم يتبين للعلماء بعد كيفية انتشار هذه الحشرة بين البشر بهذا الحجم، ولكن إحدى نظريات التفسير تشير إلى انتقالها من الأم للطفل من خلال عملية الرضاعة في الصغر

عن الكاتب

Unknown

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة كل شي كاين