مدونة كل شي كاين مدونة كل شي كاين
الاخبار

آخر الأخبار

الاخبار
الاخبار
جاري التحميل ...

خمس مدن أسطورية.. غارقة تحت الماء !

خمس مدن أسطورية.. غارقة تحت الماء !


أصبحت عملية اكتشاف المدن الغارقة عملية مهمة جداً ليس فقط لاكتشاف هذه الاماكن ولكنها تساعد علماء الأثار الإجابة على الأسئلة التاريخية التي ذهبت دون إجابة واضحة حتى الآن.
لا يوجد في هذه القائمة مدينة اطلانتس الاسطورية لكن يوجد العديد من المدن الأخرى تحت الماء تم العثور عليها. لذلك ما رأيك الآن ان تأخذ نفس عميق وتغوص معنا قليلاً الى هذه المدن؟.. لكن قبل ان نذهب دعونا نضع بين ايديكم فيلم وثائقي يتحدث عن قصر الملكة كيلوبترا الغارق .

دوركا، خليج كامباي، الهند

اكتشفت من قبل علماء البحر في عام 2002 في خليج كامباي ، اسم المدينة دواركا (المدينة الذهبية) . يعتقد مواطني الهند ان هذه المدينة القديمة تنتمي الى اله هندوسي يدعى (لورد كريشنا) ، وهي الان تقع على عمق 120 قدم نحت الماء في خليج دوركا..
وهي واحدة من أقدم المدن السبعة في الهند ، وقد تم اخراج بعض القطع الاثرية من الموقع كما تم العثور على قطعة اثرية تعود الى 7500 عام فبل الميلاد و كانت هذه القطعة الاثرية تدعم نظرية ان هذه المدينة المكتشفة تعود الى مدينة دوركا الاسطورية .
تقول الاسطورة ان كريشنا كان يملك مدينة جميلة ومزدهرة وفيها اكثر من 70 الف قصر مصنوعة من الذهب والفضة والمعادن الثقيلة الاخرى وبعد وفاة كريشنا غرقت المدينة في البحر .

مدينة اسد بحيرة كيندو (شي تشنغ)، الصين

من أكثر المدن اثارة في العالم و واحدة من الوجهات السياحية الاكثر شعبية في الصين . بنيت هذه المدينة في عهد اسرة هان الشرقية بين عامي 25 – 200 ميلادي ، تدعى هذه المدينة في الصينية شي تشنغ و تقع على عمق 35 الى 81 قدم تحت سطح بحيرة الالف جزيرة (كيندو).
كان هذه المدينة مركز السياسة والاقتصاد في مقاطعة تشاجيانغ الشرقية ، في عام 1956 قررت الحكومة الصينية اغراق هذه المدينة عمداً في بحيرة صناعية لبناء محطة للطاقة الكهرومائية ، وكانت هذه المدينة منسية لمدة خمسين عام واصبحت الان موقع سياحي هام و يطلق عليها اسم اطلانتس الصين ، حيث انها اصبحت نسخة عن جزيرة اطلانتس الاسطورية والذي سبب بجذب الكثير من السياح .

اهرامات يوناغوني، جيما، اليابان

يوناغوني هي واحدة من اكثر الاكتشافات الاثرية المثيرة للجدل ولايزال الخبراء الى يومنا هذا يتجادلون حول ما اذا كانت هذه المدينة من صنع الانسان أم انها مجرد حدث طبيعي ، حيث انه يوجد بعض الدلائل الطبيعية ، لكن من الصعب التصديق ايضاً ان هذه المدرجات والاشكال الثلاثية التي تشكل الاهرامات حدثت طبيعياً كما يقول الطرف الاخر.
و يقال ايضاً ان الغواصين عثروا على رسومات وعلامات اخرى ، ويقول الخبراء في حال كانت هذه الهياكل من صنع الانسان فقد تم بناؤها في وقت ما خلال العصر الجليدي وتعود الى ما يقارب 1000 عام قبل الميلاد. اكتشفت هذه الاهرامات من قبل غواص عام 1995.

بور روايال PORT ROYAL، جامايكا

يعتبر البعض ان هذه المدينة أكثر مدينة فاسدة على وجه الارض ، وذلك نظراً لكونها مكان الاستراحة المفضل للقراصنة . ضرب بورت رويال زلزال قوته 7.5 في عام 1692 وابتعلت هذه المدينة في البحر بسبب التكوينات الرملية الغير مستقرة مما اسفر على مقتل الآلاف..
ويعتقد البعض انه كان رد على كل الاشياء التي حدثت في تلك المنطقة من قرصنة ودعارة ، وعلى الرغم من انها تقع 40 قدماً تحت سطح الماء الى انها كانت لا تزال مرئية من فوق السطح حتى بداية القرن العشرين ، وهي معظمها الان مغطاة بالرمال .

قصر كليوباترا، الاسكندرية، مصر

اكتشف قبالة الشواطئ الإسكندرية فصر كيلوباترا بعد الاعتقاد انها كانت ضائعة منذ سنوات عديدة ، ويعتقد انها غرقت بسبب زلزال هائل ضرب سواحل الإسكندرية واغرف الجزيرة ، وعلى جانبها ايضاً وجد بوابة معبد ايزيس القديم ، ومقبرة كيلوباترا.
و يعتقد الخبراء انهم وجدوا قطع من منارة الإسكندرية التي تعد من عجائب العالم القديم و وجد ايضاً العديد من القطع الاثرية القديمة حيث ان هذا البقعة تعد من اكثر المناطق التي توجد فيها اثار غارقة لا يمكن ان نصفها غير انها مذهلة للعقل .

عن الكاتب

Unknown

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة كل شي كاين