مدونة كل شي كاين مدونة كل شي كاين
الاخبار

آخر الأخبار

الاخبار
الاخبار
جاري التحميل ...

فيلم الخيال العلمي “Interstellar” يؤدي إلى اكتشاف علمي مذهل (مهم)

فيلم الخيال العلمي “Interstellar” يؤدي إلى اكتشاف علمي مذهل (مهم)


لايزال هنالك أسبوعان على ظهور فيلم Interstellar من إخراج كريستوفر نولان على شاشات السينما، ولكن هذا لم يمنعه من هزّ العالم بطريقة غير متوقعة بالمرّة. على الأخصّ، فيلم الخيال العلمي هذا أدّى في الحقيقة إلى اكتشاف علمي جديد عن طبيعة الثقوب السوداء.
فكما ذُكِر على WIRED، اختار نولان عالم الفيزياء الفلكية الشهير (كيب ثورن) ليعمل مع فريق المؤثرات الخاصّة بالفيلم، وذلك لإنتاج أكثر شكل واقعي للثقب الأسود على شاشات السينما. بدأ ثورن بإرسال أوراق وأوراق من المعادلات والتي قام فريق المؤثرات بإضافتها إلى برنامجهم.
ثورن، الذي عمل من قبل مع كارل ساجان على فيلم الفضاء Contact عام 1997، لم يفكر في الصقوب السوداء إلّا نظريًا. لم يعلم أيّ شخص كيف ستبدو حقًا. ما أخرجته الحواسيب بعد ساعات من تشكيل الصورة من البيانات، 800 تيرابايت، كان مذهلا. يتضّح أن الثقب الأسود لا يبدو في الواقع كما يُعتقد من اسمه. إنه يبدو هكذا:
“لقد وجدنا أنّ لوي المكان حول الثقب الأسود يقوم أيضًا بلوي القرص المزود (accretion disc)،” قال بول فرانكلين، المدير المسؤول عن المؤثرات الخاصة، “فبدلا من أن تبدو كقرص زحل حول كرة سوداء، يقوم الضوء بعمل هذه الهالة الرائعة.”
أدرك ثورن على الفور أن النموذج الذي ولّده فؤيق نولان هو الأدق علميًا. هذا ليس تصوّرًا فنيًا، هكذا تبدو الثقوب السوداء فعلا. “هذه هي بياناتنا المُلاحظة،” شرح ثورن. “هكذا تتصرّف الطبيعة. نقطة.”
يقول العلماء بأنه يمكن له نشر على الأقل ورقتين بحثيتين بناءً على هذا الكشف.

عن الكاتب

Unknown

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة كل شي كاين