مدونة كل شي كاين مدونة كل شي كاين
الاخبار

آخر الأخبار

الاخبار
الاخبار
جاري التحميل ...

تعرف على طقوس الدفن الأغرب في العالم

تعرف على طقوس الدفن الأغرب في العالم


الطبيعي أن ندفن الموتى تحت الأرض، ولكن في أماكن أخرى هناك من يرى أن هذا عمل غير لائق، بل وربما يكون من الأشياء العجيبة التي يسمعونها، فهم يرون أن الأفضل تحويل الميت إلى إكسسوار، وربما التهامه، وأشياء أخرى غاية في الغرابة.
أكل لحوم الموتى
       
يعيش في أعماق أدغال الأمازون مجموعة من قبائل آكلي لحوم البشر، وفي ذلك المجتمع الغريب تختلف تماماً المراسم الجنائزية عن أي حضارة أخرى رأيتها أو قرأت عنها في حياتك، حيث لا يقومون بتكريم الموتى وإعدادهم للانتقال للحياة الأخرى كما هو المألوف، وإنما يقوم أفراد القبيلة بالتغذي علي جسد الميت والتهامه بالكامل، بل وتناول أحشائه الداخلية بإدعاء أن ذلك يخلصهم من الارتباط العاطفي والذكريات التي ربطتهم به طوال حياته، وهم يرون أن التهام لحمه أفضل بكثير من تركه ليتعفن أسفل سطح الأرض!
الدفن في السماء
       
واحدة من أغرب وسائل الدفن التي لازالت تستخدم في التبت، وأجزاء من منغوليا، وفيها يتم تقطيع الجثة إلى قطع صغيرة، ثم وضعها في الأماكن المرتفعة لكي تتغذى عليها الحيوانات والطيور الجارحة. هذه الطريقة تنتمي إلى المذهب البوذي.
ترك الجثة للنسور
       
كانت هذه الطريقة تتم في بومباي بالتحديد، لمن يدينون بالمذهب الزرادشتي. عن طريق وضع الجثة نظيفة في العراء، وترك النسور تلتهمها.
الخنق
       
الممارسة الحديثة تم استيحاؤها من قديم الأزل، وهي تتضمن شيئاً شديد الغرابة، يقوم فيه بعض أقرباء الميّت بخنق واحد منهم لكي يصاحب الميّت في رحلته إلى العالم الآخر !
ساتي
       
تقليد قديم جداً، ينتمي إلى الديانة الهندوسية، ولم يعد يستخدم هذه الأيام طبعاً. الـ"ساتي" هو نوع من عقاب المرأة المتزوجة على وفاة زوجها قبلها ! يتم إجبار المرأة على الإلقاء بنفسها في حفرة من النار للتضحية بنفسها إلى القوى العليا على سبيل احترام موت زوجها. قد يكون سبب هذه التضحية أنه لا وجود لمكان في هذا العالم لامرأة وحيدة!
التحويل للماس
       
وهي من المراسم الغريبة التي من الممكن أن تستفيد بها شركات الحلي، حيث يتم تعريض رماد الجسم بعد حرقة لحرارة عالية، فيتحول إلى أحجار لامعة كالألماس، يمكن استخدامها كحلي.
الأكفان المعلّقة
       
التقليد الذي تم بواسطة الصينيين القدامى ربما يكون واحداً من أغرب الطقوس، يتم تعليق الأكفان بالفعل لأنه حسب الاعتقاد فإنهم يكونون قريبين من الشمس والضوء والهواء التي تحمل أجسادهم إلى الجنة.
الربط في الشجرة
       
ببساطة يتم تعليق الجثة على شجرة قديمة معينة في القرية. ويرمز هذا الطقس إلى أن الميت سيظل دائماً في القلوب!
فاماديهانا
       
هذه الوسيلة موجودة في "مدغشقر"، وفيها يقوم أهل الميت بوضعه في ملابس جديدة، ويرقصون مع الجثة حتى تصل إلى قبر. بهذه الوسيلة يتذكر أهل الميت كم يحبّونه، وكيف أن حياتهم كلها مترابطة مع بعضها البعض.
إحراق جثث الموتى
       
لازالت هذه الطريقة مستعملة في العالم الحديث، تتضمن إنشاء منصة من الخشب، ووضع الجثة عليها، ثم إشعال النار فيها. وبعدها يتم جمع رماد الجثة ووضعه في وعاء لحفظ بقايا الميت، وبعض الهنود يقوم بعدها بنثر الرماد في نهر الغانغ المقدس، أو المكان الذي أوصى به الميت.
الدفن فى الفضاء
       
هناك مراسم خاصة لأي شخص يرغب في أن يكون مصير جثته بعد موته الرحيل عن هذا الكوكب وتركه، حيث توضع في تابوت خاص ويتم إطلاقه في صاروخ إلى الفضاء الخارجي، ولكن هناك معضلة واحدة، أن أغلب من تم إجراء هذه التجربة عليهم، غالباً ما تعود بقايا أشلائهم مرة أخرى إلى كوكب الأرض!

عن الكاتب

Unknown

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة كل شي كاين