مدونة كل شي كاين مدونة كل شي كاين
الاخبار

آخر الأخبار

الاخبار
الاخبار
جاري التحميل ...

أغرب 7 مبان في العالم

أغرب 7 مبان في العالم


المهندس المعماري فريدريك هوندرتفاسر، يكره السيمترية «التماثل» في كل شئ، ووصف الخطوط المستقيمة بأنها «أداة الشيطان»، بدأ فريدريك دراسة المعمار وخلال سبعينيات القرن الماضي، ولكنه انتقد هذا الحقل الدراسي كونه لا يتيح فرصة للدراسين ممارسة الممارسة الفعلية، ولهذا قرر أن يوجه ثروته لبناء نماذج عملاقة من النماذج المعمارية المصغرة التي رسمها على الورق، ومن بينها هذا البناء السكني « غريب الأطوار» الذي لا يمكن أن تجد فيه شقة واحدة تشبه الآخرى.

5. «برج الكبسولات»

       

يتألف البرج من 140 شقة، في العاصمة اليابانية طوكيو، تم بناءه عام 1972، في كنف الحركة «الميتابوليسية» في البناء، والتي ظهرت خلال هذه الحقبة التاريخية، وكان الهدف الأساسي من بناءه هو أن يصبح مركزًا للدارسين والباحثين، بحيث تصبح كل شقة أشبه بكبسولة فضائية يقبع داخلها الباحث، ولكن الطراز المعماري للمبنى أثار إحباط واستياء الكثيرين ممن وجدوا أنه غير عملي بالمرة، ومنهم من طالب بهدمه.

4. «القصر المثالي» بناه ساعي بريد

       

للوهلة الأولى تظن أن الذي شيد هذا القصر، هو شخص على درجة غير مسبوقة من الاحترافية، ولكن المدهش أن القصر الذي يقع بمدينة هاوتريف الفرنسية، بناه ساعي بريد، واستغرق بناؤه 34 عامًا، بداية من عام 1879.

3.طريق سريع يخترق برج

       

قرر ملاك الأرض التي اعتزمت الحكومة اليابانية تخصيصها لإنشاء طريق سريع، أن يطرحوا حلًا وسط، وهو الحل الذي تمثل في التصميم معماري متفرد يمكن الحكومة من إنشاء الطريق السريع، والملاك من تشييد مبنى إداري على أرضهم، وجاء التصميم كما هو موضح بالصورة لبرج «جيت تاور» ، الذي صمم من حوائط عازلة للضوضاء، وتم تركيب المصعد بداية من الطابق الخامس، حيث يفصل نفق الطريق السريع هذه الطوابق الأربعة عن الطابق التالي لهم.

2. أصغر منزل في بريطانيا

       

عرضه 6 قدم، ويزيد طوله بقليل عن 10 قدم، يرجع تاريخ هذا التصميم إلى القرون العصور الوسطى، حيث كانت تستخدم الفجوات الفاصلة بين المنازل كمنازل صغيرة لشخص واحد، وذلك لأجل التغلب على أزمة السكن، و المنزل الذي يقع شمال ويلز، توالي عليه النزلاء بداية من القرن السادس عشر وحتى القرن التاسع عشر، واخر ساكنيه كان يعمل صيادًا. قبل أن يتحول المنزل لمزار سياحي.

1. ناطحة السحاب الكاذبة

       

حين شهدت مدينة ويتشاتا فالز بولاية تكساس الأمريكية، ازدهارًا بسبب اكتشاف آبار النفط، تصاعدت طلبات أباطرة الاستثمار على المباني الإدارية، فباع لهم المهندس المعماري جي.دي ماكمان فكرة بناء ناطحة سحاب، وصمم لهم مخطط مبدئي يوضح طول المبنى ووجدوا في ذلك الوقت، أن المبنى شاهق بالفعل، تم البدأ في البناء،

وبعد أن قارب المبنى على الإنتهاء تفاجأ المستثمرون بأن طول المبنى الحقيقي هو الذي وضعه جي دي بالإنش وليس بالقدم، ليخرج في النهاية مبنى من 4 طوابق، لا يتجاوز ارتفاع 12 مترًأ.

عن الكاتب

Unknown

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة كل شي كاين