مدونة كل شي كاين مدونة كل شي كاين
الاخبار

آخر الأخبار

الاخبار
الاخبار
جاري التحميل ...

10 مناطق مذهلة عليك زيارتها قبل زوالها

10 مناطق مذهلة عليك زيارتها قبل زوالها

العالم هو بالفعل مكان كبير و مذهل جداً و فيه الكثير من الجمال لمن يحب الاستكشاف. لذلك نود مشاركتكم اليوم ب ١٠ مناطق مذهلة عليك زيارتها و لو لمرة واحدة فقط في حياتك.

جبال الألب، أوروبا

تمتد جبال الألب الشهيرة على مدى حوالي 1200 كيلومتر (750 ميل) و هي عابرة لثمانية بلدان أوروبية و هي ألمانيا و النمسا و سلوفينيا و فرنسا و سويسرا و موناكو و إيطاليا.
هذه المنطفة مهددة من قبل ظاهرة الاحتباس الحراري العالمية بما يقارب ثلاثة أضعاف المعدل الطبيعي ​​العالمي، حيث أصبحت الأنهار الجليدية و الثلوج في جبال الألب تستبدل بانتظام بالنباتات الجبلية التي تهدد بزوال هذه القمم الثلجية.

كيريباتي، مايكرونيزيا

       
كيريباتي هي أول دولة تطلب المساعدة في اجلاء سكانها بسبب تغير المناخ مما جعل لديها الكثير من مساحاتها غير صالحة للسكن و العيش.

نهر كولورادو، الولايات المتحدة الأمريكية

       
ليست فقط ولاية كاليفورنيا من تواجه الجفاف الشديد، حيث أنه من المتوقع انخفاض معدلات الأمطار في المناطق الجنوبية الغربية للولايات المتحدة الأمريكية بما فيها من احتياطيات مياه ولاية كولورادو التي تحتوي على نهر كولورادو الشهير و المهدد بالزوال في السنوات ال 40 المقبلة.

الحاجز المرجاني العظيم، أستراليا

       
ليس كل التغييرات بالمناخ سهلة كما يمكننا أن نرى بأم أعيننا، حيث أن الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا و ما فيه من بيئة مائية حيوية مهدد بفقدانها للونها و معظم الحياة فيها، حيث يتسبب الماء الدافىء بالقضاء على الطحالب المائية تدريجياً، وترك باطن البحر أضعف و أكثر بياضاً مع مرور الزمن.

ساحل الخليج، الولايات المتحدة الأمريكية

       
يتغيّر المناخ في ساحل لويزيانا أو ما يسمى بساحل الخليج الأمريكي سنوياً بهذه الأيام بسبب ظاهرة الاحترار العالمي أو الاحتباس الحراري، ويبدو أنه لن يتوقف بأي وقت قريب.

الممر الشمالي الغربي

       
يعتبر الممر الشمالي الغربي في المحيط القطبي الشمالي أحد أكثر المناطق المذهلة على وجه الأرض حيث يمتد على نحو أكثر من ٤٠٠٠ كيلومتراً، و هو مهدد أيضاً بسبب ذوبان القطب الشمالي مما يهدد أيضاً تغيير أنماط المد والجزر تماماً.

البندقية، إيطاليا (فينيسيا)

       
البندقية في إيطاليا تعتبر من أشهر المناطق السياحية في العالم، و هي مهددة أيضاً بظاهرة الاحتباس الحراري الذي ترفع من مستوى الماء فيها سنوياً. و بصرف النظر عما هو واضح بالنسبة للبندقية، فهي تشهد أيضاً زيادة في الأمراض المدارية نتيجة للبعوض القادم من أنحاء شمال أفريقيا.

ايفرجليدز، الولايات المتحدة الأمريكية

       
هذه المنطقة التابعة لولاية فلوريدا الساحلية في الولايات المتحدة الأمريكية هي بالفعل تحت تهديد شديد، حيث بدأت في السنوات الأخيرة أن تغطيها مياه البحر تدريجياً.

مدينة نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية

       
ربما لم تكن تعلم أن مدينة نيويورك ليست مهددة فقط بارتفاع تكاليف العقارات، حيث أن هذه المدينة الشهيرة محاطة بالمياه من أغلب الجهات و هي تعتبر من أكثر المناطق الحضرية في العالم تعرضاً لأخطار ظاهرة الاحتباس الحراري. و إن أظهرت لنا الأحداث الأخيرة أي شيء، فإن الأعاصير بهذه المناطق تزداد وتيرة و حجم مع مرور السنوات.

غابات الأمازون، البرازيل، أمريكا الجنوبية

       
لنضع موضوع إزالة الغابات جانباً، حيث أن نسبة ما لا يقل عن ٨٥ في المئة من أشجار غابات الامازون يمكن أن نموت بارتفاع الحرارة أربع درجات فقط، وزيادة درجتين اثنتين فقط من شأنها أن تقتل ٢٠ إلى ٤٠ في المئة منها.

عن الكاتب

Unknown

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة كل شي كاين