مدونة كل شي كاين مدونة كل شي كاين
الاخبار

آخر الأخبار

الاخبار
الاخبار
جاري التحميل ...

10 صور هزت العالم وحازت على جائزة بولتزر

10 صور هزت العالم وحازت على جائزة بولتزر


استعرضت صحيفة “بيزنس إنسايدر” الأمريكية بعض الصور الفوتوغرافية، التي هزت العالم، والحائزة على جائزة “بوليتزر” العالمية، التي تقدمها سنويا جامعة “كولومبيا” في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، في مجالات الخدمة العامة، والصحافة والأدب والموسيقى. وتضم الصور أهم الأحداث الإخبارية واللحظات التاريخية التي هزت العالم منذ عام 1942, وذلك على النحو التالي بحسب ما أوردت صحيفة أخبار 24.

صورة لتناثر جثث الجنود اليابانيين القتلى حول حصن صغير في جزيرة “تاراوا” جنوبي المحيط الهادي في 11 نوفمبر عام 1943 أثناء الحرب العالمية الثانية ,

       
وكانت قد نشبت معركة دامية عقب غزو قوات المشاة البحرية الأمريكية لبعض الجزر اليابانية آنذاك . وقد حازت هذه الصورة على جائزة “بوليتزر” عام 1944 لمصورها “فرانك فيلان”.

فرار سكان مدينة “بيونغ بانغ” في كوريا الشمالية واللاجئين من مناطق أخرى إلى الجنوب, عبر نهر “تايدونغ”

       
حازت هذه الصورة على جائزة “بوليتزر” عام 1955 لمصورها “ماكس ديسفور”, وهي توضح فرار سكان مدينة “بيونغ بانغ” في كوريا الشمالية واللاجئين من مناطق أخرى إلى الجنوب, عبر نهر “تايدونغ”, باستخدام جسر المدينة المُدمر, وذلك هربًا من غزو القوات الشيوعية الصينية.

هذه الصورة للمصور “جاك ثورنيل” والتي فازت بالجائزةعام 1967, وهي لناشط الحقوق المدنية الإفريقي “جيمس ميريديث” عقب إصابته برصاصة في مدينة”هيرناندو

       
هذه الصورة للمصور “جاك ثورنيل” والتي فازت بالجائزةعام 1967, وهي لناشط الحقوق المدنية الإفريقي “جيمس ميريديث” عقب إصابته برصاصة في مدينة”هيرناندو”، بميسيسيبي، في صيف عام 1966. وكان “جيمس” يقود مسيرة لتشجيع المواطنين الأمريكيين من أصل أفريقي على التصويت عندما اٌطلق عليه النار، ويظهر في الصورة متألمًا ومتأثرًا بجراحه، التي تعافى منها لاحقًا

رئيس الشرطة الوطنية الفيتنامية الجنرال “نجوين نجوك” وهو يُطلق النار على أحد الضباط المشتبه بهم

       
حازت هذه الصورة, للمصور الأسطوري “إدي أدامز”, على جائزة “بوليتزر” عام 1969, والتي تُظهر رئيس الشرطة الوطنية الفيتنامية الجنرال “نجوين نجوك” وهو يُطلق النار على أحد الضباط المشتبه بهم “نجوين فان ليم” في أحد شوارع بلدة “سايغون” جنوبي فيتنام عام 1968.

فريقية تتضور جوعًا في إحدى العيادات الطبية المؤقتة في رواندا

       
تُظهر هذه الصورة , التي التقطها المصور “جان مارك بوجو” عام 1994, أفريقية تتضور جوعًا في إحدى العيادات الطبية المؤقتة في رواندا, وذلك في أعقاب القتال بين قوات الحكومة والمتمردين الروانديين آنذاك، وقد حازت هذه الصورة على جائزة ” أسوشيتد برس” وجائزة “بوليتزر” أيضاً.

عراقي يقف فوق مدرعة أمريكية مُحترقة احتفالاً بحرقها

       
أما هذه الصورة فهي لعراقي يقف فوق مدرعة أمريكية مُحترقة احتفالاً بحرقها, في شمالي بغداد عام 2004، إبان الغزو الأمريكي للعراق، وقد التقط هذه الصورة, المصور الفلسطيني “محمد محيسن” والتي حازت على جائزة “البوليتزر” عام 2005 .
المؤسف الان الصور لشباب بيقفوا علي مدرعات محروقه لبلدهم وبجيش بلدهم :(

مُحتجز عراقي في زنزانة حبس انفرادي خارجية

       
كما حازت هذه الصورة على نفس الجائزة, بعدما التقطها المصور “جون مور” عام 2004, ويظهر فيها مُحتجز عراقي في زنزانة حبس انفرادي خارجية وهو يتحدث مع أحد أفراد الشرطة العسكرية الأمريكية، بسجن أبو غريب في إحدى ضواحي بغداد .
ليها حق امريكا تعاملنا مثل الحيونات مادمنا شعوب ضعيفه ومتفرقه :(

صورة لمواطنة يهودية تقاوم قوات الاحتلال الإسرائيلي وحدها

       
صورة لمواطنة يهودية تقاوم قوات الاحتلال الإسرائيلي وحدها, وذلك أثناء الاشتباكات التي اندلعت في أوائل عام 2006، وأخلت السلطات على إثرها البؤرة الاستيطانية “عمونا” في الضفة الغربية شرقي مدينة رام الله الفلسطينية، وألتقط هذه الصورة المصور “عوديد باليتلي”، وقد فازت بجائزة “بوليتزر” عام 2007 .

مصور الفيديو الياباني “كينجي ناغاى”، وهو ملقى على الأرض عقب إطلاق النار عليه

       
فاز مصور “رويترز” “إدريس لطيف” بجائزة “بوليتزر” عام 2008، بعدما التقط هذه الصورة، لمصور الفيديو الياباني “كينجي ناغاى”، وهو ملقى على الأرض عقب إطلاق النار عليه, وذلك أثناء حملة عنيفة شنتها الحكومة على المتظاهرين في “ميانمار”، ويظهر “كينجي” في الصورة مستمراً في تصوير أحداث العنف بالرغم من إصابته، التي توفي على إثرها متأثرًا بجراحة .
صورة لصبي سوري يبكي بحرقة أثناء جنازة والده “عبد العزيز أبو أحمد خير
       
صورة لصبي سوري يبكي بحرقة أثناء جنازة والده “عبد العزيز أبو أحمد خير”، الذي قتله قناص بالجيش السوري في مدينة “إدلب” شمال سوريا، والتقط المصور “رودريغو عبد”، الصورة، التي حازت على جائزة “بوليتزر” عام 2012 .
طبعا احنا من بعد 2011 حدثت احداث داميه وصور ممكن تدمي القلب قبل العين في الوطن العربي
رحمتك يارب

عن الكاتب

Unknown

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة كل شي كاين