مدونة كل شي كاين مدونة كل شي كاين
الاخبار

آخر الأخبار

الاخبار
الاخبار
جاري التحميل ...

تصفحٌ دون انترنت يشق طريقه نحو المستخدمين

تصفحٌ دون انترنت يشق طريقه نحو المستخدمين



 تعمل غوغل على تطوير تقنية جديدة تتيح للمستخدمين تصفح المواقع الإلكترونية حتى في حالة عدم اتصال المستخدم بشبكة الإنترنت.

وتحدث اليكس راسيل مهندس البرمجيات في شركة غوغل حول هذا الموضوع مطولا في مؤتمر سرعة الإنترنت في نيويورك هذا الأسبوع.

وستضمن التقنية الجديدة التي تعمل عليها الشركة الاميركية والمسماة "سرفيس ووركار" التخلص بشكل نهائي من صفحات الخطأ المحبطة 404، وإنشاء مواقع تفاعلية يشعر المستخدم بسهولة الوصول إليها في كل الظروف.

وتقوم الفكرة الجديدة على أساس معيار جديد للتصفح سيعمل على تخزين معطيات وبيانات الموقع على الجهاز الخاص بالمستخدم (هاتف ذكي، حاسوب لوحي أو حاسوب ثابت) وفي حالة انقطاع الإنترنت لن تظهر للمتصفح صفحة الخطأ التي تخطره بعدم وجود اتصال وإنما سيكون قادرا على رؤية أخر نسخة من الموقع سجلت على جهازه اثناء آخر اتصال بالشبكة

وتقول الشركة التي تستحوذ على اكبر محرك بحث في العالم ان هذا المعيار الجديد لا يقوم فقط على تخزين بيانات المواقع وإنما سيسرع عملية تحميل الصفحات من مواقع الإنترنت في حالة توفر هذه الأخيرة.

وتعمل غوغل جاهدة على تطوير تقنية "سرفيس ووركار" قبل أن يتم تطبيقها على كافة المواقع على الشبكة.

وأطلقت غوغل تحديثًا جديدا على الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد لتطبيقها الشهير غوغل ترونزلايت للترجمة من أجل تقديم امكانية استخدام التطبيق عند انقطاع الإنترنت واستكمال عملية الترجمة حتى آخر وقت ممكن.

كما تتيح غوغل للمستخدمين في الدول الفقيرة التي تعاني مشاكل في الاتصال بالانترنت مشاهدة مقاطع الفيديو على يوتوب دون الحاجة للإتصال بالشبكة.

عن الكاتب

Unknown

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة كل شي كاين