مدونة كل شي كاين مدونة كل شي كاين
الاخبار

آخر الأخبار

الاخبار
الاخبار
جاري التحميل ...

أعنف 10 مباريات في المونديال

أعنف 10 مباريات في المونديال


لا يخلو تاريخ كأس العالم من المباريات التي شهدت عنف على أرض الملعب. إليكم أشهر 10 مباريات شهدت أحداث عنيفة بين الفريقين المتواجهين.

- البرتغال وهولندا:
لا يمكن ذكر عنف المباريات بدون تذكر المباراة بين البرتغال وهولندا في عام 2006، التي تسببت في طرد 4 لاعبين والتلويح بالبطاقة الصفراء لـ16 لاعب آخر، وخرج كرستيانو رونالدو في الاستراحة بين الشوطين. فازت البرتغال في هذا اللقاء 1- 0.

- البرازيل والمجر:
كانت المباراة بين البرازيل والمجر عام 1954 عنيفة للغاية، حيث لجأ البرازيليون لاستخدام اللكمات لعرقلة المجر لكن المجر فازت رغم ذلك 4-2.

- ألمانيا وهولندا:
تعتبر مباراة 1990 بين هولندا والمجر فصل من فصول العنف المتواصل بين الفريقين، ففي تلك المباراة استخدم الهولندي فرانك ريغكارد السباب مع الألمان بل وبصق على مهاجم ألمانيا فولر، ورغم ذلك انتصرت ألمانيا 2-1.

- إيطاليا وتشيلي:
تبادل صحفيان من الجانبان الاتهامات عشية المباراة بين إيطاليا وتشيلي عام 1962، ما اشعل الأجواء على أرض المعلب وتبادل الفريقان اللكمات والركلات. طرد في هذا اللقاء لاعبين إيطاليين وكسرت أنف اللاعب الإيطالي ماشيو.

- البرتغال وكوريا الجنوبية:
تسببت عدم خبرة لاعبي منتخب البرتغال في الكثير من المناوشات في اللقاء مغ كوريا الجنوبية عام 2002، وأدى ذلك إلى طرد عدد من لاعبي منتخب البرتغال وخسارتهم المباراة 1-0.

- إيطاليا وأميركا:
لم يكن للإيطاليين أي مبرر لاستخدام العنف في مبارتهم مع الولايات المتحدة عام 2006، وكان دي روسي من اشعل التوتر عندما لكم الأميركي ماكبريد، وتم طرد ماستوريني وبوب من المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1.

- الأرجنتين والكاميرون:
عانى الأرجنتينيون من عنف لاعبي الكاميرون في تلك المباراة عام 1990 وخصوصاً مارادونا وكانيغا، الذان تلقيا الركلات طول المباراة، وتسبب ذلك في طرد كانا-بييك وماسينج. وانتهت المباراة بفوز الكاميرون 1-0.

- ألمانيا والمجر:
كانت تلك المباراة وبالا على رأس بوسكاس، أهم لاعب في فريق المجر، بعد غصابة كاحله إصابة شديدة صعبت عليه حتى المباريات التالية في مونديال 1954. ولم يكن هو الوحيد الذي تعرض لعنف الألمان الذين ربحوا المباراة 8-4.

- البرازيل - هولندا:
دون كثير من التوقعات في كأس العالم 1974، واجهت البرازيل وهولندا واستخدم الهولندوين العنف في تلك المباراة التي خلت منها الروح الرياضية، وخسر البرازيليون 0-2.

- البرازيل والبرتغال:
استخدم البرتغاليون كل عنفهم ضد بيليه في مباراتهم مع منتخب البرازيل عام 1966، ورغم كل الركلات واللكمات التي نالها بيليه لم يتخذ الحكم أي إجراء ضد لاعبي البرتغال، لدرجة أن بيليه بعد المباراة أعلن أنه لن يلعب في كاس العالم مرة أخرى، لكنه لحسن الحظ تراجع عن هذا القرار فيما بعد.

عن الكاتب

Unknown

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة كل شي كاين