مدونة كل شي كاين مدونة كل شي كاين
الاخبار

آخر الأخبار

الاخبار
الاخبار
جاري التحميل ...

اضحك ..

اضحك ..


يقلل الضحك ضغط الدم ويقاوم الأمراض ويعزز المناعة ويُحسن الذاكرة، حسب دراسة أمريكية حديثة أكدت أن الضحك يقلص الأضرار الناتجة عن زيادة الهرمونات التي تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

وأشارت الدراسة التي أجريت في جامعة لوما ليندا، إحدى كليات الطب في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، إلى أن الضحك يفرز هرمونات تعزز صحة الإنسان بشكل عام وتحسن مزاجه ويوازي تأثير رياضة التأمل التي تنشط مناطق في الدماغ تقضي من خلالها على الاضطرابات والأمراض النفسية وتزيد الانتباه، حسبما ورد في موقع دايلي ميل البريطاني.

ويرى باحثو الدراسة أنه ينبغي على الأطباء اعتبار الضحك والتأمل بمثابة طريقة علاج جديدة يجب أن تؤخذ على محمل الجد، نظراً لفاعليتها وقدرتها على تحسين الأعضاء والأعصاب على حد سواء، أي أنها تعالج المرض العضوي والنفسي معاً، إذ أن الحالة النفسية والمزاجية لها دور أساسي في كثير من الأمراض.

وقد أظهرت الأبحاث الحديثة أن هرمون الإجهاد الكورتيزول يضر بالخلايا العصبية في الدماغ، وبالتالي يؤثر سلباً على الذاكرة والقدرة على التعلم لدى كبار السن، وأن الضحك يزيد من مستويات الأندروفين في الجسم، ويؤدي ذلك إلى الإفراج عن مادة الدوبامين في الدماغ التي تمنح شعوراً بالسعادة، ويتسبب ذلك في تغير نشاط موجات الدماغ وبالتالي تحسن الذاكرة، وبالتالي يعالج الضحك العديد من الأمراض الخطيرة الشائعة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب.

عن الكاتب

Unknown

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة كل شي كاين