مدونة كل شي كاين مدونة كل شي كاين
الاخبار

آخر الأخبار

الاخبار
الاخبار
جاري التحميل ...

"فيسبوك" يعرف كل شيء عنك.. وهذا الدليل!


"فيسبوك" يعرف كل شيء عنك.. وهذا الدليل!
 
 


كشفت صحيفة "هافنغتون بوست" عن أنّ موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" يعرف كل شيء عن مستخدميه، موضحةً ذلك بدليل أنّ لعبة "Watch dog" التي سيتم إطلاقها في 27 أيار المقبل تسمح للمستخدمين بمعرفة إلى أي مدى تشدّدوا في إعدادات الخصوصية على حساباتهم.



وتسمح حملة "Digital shadow" أو "الظل الرقمي" بالوصول الى حساب المستخدم وسحب معلومات عنه لبناء ملف شامل عنه كما لو أنّه هدفًا للإغتيال. ويُظهر الظل الرقمي الصور التي وضعها المستخدم للعامة (Public)، ثم يتفحص من هم أصدقاؤه، فيظهر مع من تتواصل كثيرًا ومع من لا تتواصل أبدًا، ويُمكن أن يتوقّع في أي مكان يوجد المستخدم، والراتب المحتمل الذي يتلقّاه على أساس المستوى التعليمي والوظيفة، ويكوّن الظل فكرة عن شخصية المستخدم استنادًا الى نشاطاته، وبالإمكان معرفة كلمات المرور لاختراق الحسابات.



ومما لا شك فيه أن هذه الحملة التسويقية الذكية تسمح باقتحام حياة أي إنسان لذلك على أي مستخدم العمل على جعل أدواة الخصوصية على حسابه أكثر جدية.

عن الكاتب

Unknown

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة كل شي كاين