مدونة كل شي كاين مدونة كل شي كاين
الاخبار

آخر الأخبار

الاخبار
الاخبار
جاري التحميل ...

مأكولات عليك التخلي عنها

مأكولات عليك التخلي عنها



بعض المأكولات تبدو لذيذة  لكن تناولها يُمكن أن يتسبب بالضغط وداء السكري، كذلك مشاكل في الكلى، وأخرى نحن بغنى عنها.



الحليب الكامل الدسم: هو جزء من الأكولات التي لا بدّ من إلغائها من الغذاء، وبالأخص أن هذا الحليب يحتوي على دهون مشبّعة، تؤدّي إلى ارتفاع نسبة الكوليستيرول السيء. ويُمكن إستبدال هذا الحليب بالحليب الخالي من الدسم للحصول على الغذاء الكامل.



الصودا: لا تحتوي هذه المشروبات على السعرات الحرارية التي تأتي من الفريكتوز، وبرهنت دراسات عدّة أنّ السعرات الحرارية التي يأخذها جسم الإنسان مع الصودا تتسبّب بالسمنة، الكارثة العالمية!



كذلك، فإنّ الصودا تحتوي على مواد كيميائية تضرّ العظام والأسنان، وتتسبّب بتسوسها، وترفع نسبة الغليكوز، وتؤدّي إلى الشعور بالعطش.



يُنصح بتناول المياه، كأفضل مشروب طبيعي يُمكن إستهلاكه، ويُسمح بخلطه مع الفواكه، وإذا أراد أحد أن يشعر بالفقاقيع التي يسببها الأسيد داخل الفم، يُمكن تناول مياه غازية.



الزبدة: تحتوي على كمية كبيرة من الدهون، وتؤدّي إلى إرتفاع نسبة الكوليستيرول السيء وتخثر الدم. لذلك يُمكن إستبدال هذا المنتج بمنتجات مشابهة ولكنّ لا تحتوي على دهون، ويُمكن اللجوء إلى الزيت النباتي.



الخبز: يجب عدم تناول الخبز الذي يُصنع من الطحين المكرّر، ومشكلة هذا الخبز أنّه مكوّن من طحين لا يؤمّن الفوائد ذاتها التي يعطيها الطحين العادي والمكمّل. إشارةً إلى أنّ الطحين المكرّر يحتوي على سعرات خرارية عالية، إذ أنّ رغيف الخبز المصنوع منه يحتوي على سعرات تُساوي 4 أرغفة عادية.



الفوشار من السوق: هذا الفوشار الجاهز لوضعه في الـ"مايكرويف"، أو الذي نشتريه في صالات السنيما، يحتوي على سعرات حرارية مرتفعة، وعلى دهون مشبّعة. ويُمكن لستين غرامًا منه أن يمدّنا بألف ومئتي سعرة حرارية! لذلك إستبدلوه بالفوشار المصنّع في المنزل.

عن الكاتب

Unknown

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة كل شي كاين