مدونة كل شي كاين مدونة كل شي كاين
الاخبار

آخر الأخبار

الاخبار
الاخبار
جاري التحميل ...

اخسري وزنكِ دون عناء

اخسري وزنكِ دون عناء






من أجل خسارة الوزن الزائد والحصول على قوام رشيق، نبذل مجهودا خرافيا بخلاف تجريبنا للعديد من الطرق التي نقتبسها من تجارب الآخرين في رحلة خسارة الوزن الزائد.

وما بين النتيجة المذهلة أو المخيبة للآمال، يصبح سؤالنا الدائم: هل توجد طريقة فعالة وأكيدة لخسارة الوزن الزائد دون معاناة؟

في هذا الموضوع نرد على هذا السؤال، من خلال منحكِ العديد من النصائح البسيطة التي تضمن لكِ خسارة أكيدة للوزن غير المرغوب فيه، كل ما عليكِ فعله هو الإصغاء الجيد للنصائح وتنفيذها على الفور.


قبل كل وجبة

ذكري نفسكِ دائما قبل كل وجبة تقبلين على تناولها، أن تقومي بشرب كوب من الماء.

فالماء بشكل عام جيد للجسم من حيث تخليصه من السموم المتراكمة فيه، إلى جانب منح بشرتكِ الترطيب اللازم، والأهم من هذا هو منحكِ الشعور بالشبع وتحجيم شهيتكِ عن المبالغة في تناول الطعام.

بدائل للأطعمة

استغني عن بعض الأطعمة المعتادة واستبدليها بأخرى صحية وفي ذات الوقت تمنحكِ المذاق الرائع.

فعلى سبيل المثال، توقفي عن نثر الصوص أو الشراب الدسم على طبق السلطة أو أي طبق رئيسي واكتفي بمنح الطبق المذاق بنثر عصير الليمون الفعال في حرق الدهون.

بدلا من تناول الفواكه المجففة، تناولي الفواكه الطازجة، وحاولي شرب حليب اللوز بدلا من الحليب المعتاد خالي الدسم.

تناولي ثمرة جريب فروت بدلا من أكل ربع كوب من الزبيب حتى توفري أكثر من 50 سعرا حراريا!

لا للحلويات

من منا لا يتشوق لتناول أي نوع من الحلوى، خاصة مع اتباعنا لحمية غذائية يصبح هذا مطلبا أكيدا!

ولكن كمية السكر الموجودة في أطباق الحلوى تقف حائلا بينكِ وبين تحقيق حلمكِ، لهذا قومي بتناول قطعة من الشيكولاته الداكنة كبديل لإشباع حاجتكِ لتناول السكر.

فالشيكولاته الداكنة من أنسب الطرق الصحية لإشباع رغبتكِ نحو السكريات، ولكن هذا لا يعني المبالغة يكفي فقط قطعة صغيرة منها لتحقيق الهدف المرجو.

الكمية المتناولة

من أهم العوامل التي يجب أن تراعيها عند تناول الطعام، هي الكمية المتناولة ومقدارها، بمعنى إذا كنتِ تتناولين وجبة خفيفة "سناك" فعليكِ بإخراجها في طبق لقياس الكمية بدلا من تناولها في علبتها أو الكيس.

استخدمي أحجام أطباق صغيرة بدلا من الكبيرة حجما، فهي توحي لكِ بأن الكمية الموضوعة فيها كبيرة حجما، نظرا لمقارنتها بحجم الطبق مما يعطي إشارة للمخ بأنكِ تناولتِ كمية كبيرة!

إذا كانت لديكِ بقايا طعام، فعليكِ عزيزتي بوضعها في أطباق حفظ بلاستيكية وإبعادها على الفور من مستوى نظركِ، حتى لا تتسنى لكِ فرصة الرجوع مجددا وتناولها من جديد.

الحركة

إذا كان وقتكِ ضيقا للغاية لا يسمح لممارسة التمارين الرياضية المنزلية، أو الذهاب إلى الصالة الرياضية فعليكِ سيدتي اختيار بعض البدائل لتحريك جسمكِ بشكل عام.

حاولى استخدام السلالم بدلا من استقلال المصعد، أو قومي بركن سيارتكِ بعيدا قليلا عن مدخل منزلكِ أو مقر عملكِ حتى يمكنكِ المشى قليلا حتى تصلي للمكان المطلوب.

استغلي استراحة الغداء في العمل لتقومي بالتمشية قليلا حول المبنى، أو حتى للذهاب إلى مكان قريب لتناول الطعام هناك.

تدوين الكمية

مثلما تحدثنا عن الكمية المتناولة، فمن الأمور التي يجب أن تعتادي على تطبيقها هي تدوين كل وجبة طعام تناولتها خلال اليوم بشكل مفصل.

فمن الأخطاء الشائعة أنكِ عند تدوين الكمية المتناولة تكتفين بكتابة نوع الطعام، مع تجاهل فكرة كتابة الكمية المتناولة تحديدا ومن ثم يحدث الخطأ، وربما عندما تراجعين ما قمتِ بكتابته تشعرين أن الوجبات المتناولة كانت قليلة السعرات، في حين أن الكمية لم تكن مذكورة للتحديد بشكل دقيق.

عن الكاتب

Unknown

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة كل شي كاين