مدونة كل شي كاين مدونة كل شي كاين
الاخبار

آخر الأخبار

الاخبار
الاخبار
جاري التحميل ...

5 طرق لتحقيق ثروة مالية على "فيسبوك"

5 طرق لتحقيق ثروة مالية على "فيسبوك"


 



مع التطور المستمر لمواقع التواصل الإجتماعي وخصوصاً "فيسبوك"، الذي بات يضم مئات ملايين المستخدمين، تتزايد الأدوار التي تلعبها التكنولوجيا في حياتنا اليومية، إذ أن "فيسبوك" يعتبر منصة للترفيه وتبادل الأفكار والتعرف على أصدقاء جدد، لكن ما هي الطرق لتحقيق الثروة المالية من صفحات "فيسبوك"؟.



-      ترويج منتجات الشركة: عليك أن تسأل من البداية هذا السؤال المنطقي: "لماذا الشركات العالمية مهتمة وحريصة للتواجد على "فيسبوك" وفق صفحات متعددة وموجهة لمختلف البلدان والفئات؟"، الجواب الواقعي يتجلى في كون الصفحات مصدراً مهماً لتحقيق عائدات مادية ضخمة، حيث يتم بناء جمهور عريض على "فيسبوك" وطرح منشورات صورية وكتابية متعددة الأشكال التي تتناول منتجات الشركة وتروج لها، وتتيح الصفحات للجمهور إمكانية الإستفسار حول خدمات الشركات وطلبها أيضاً ما يجعلها مصدراً مهماً لكسب المال.



-      الإعلانات على صفحتك: عندما تصبح صفحتك على "فيسبوك" مشهورة وتجذب المستخدمين بإبداء الإعجاب بها(Like)، مؤكد أن الكثير من أصحاب الصفحات المنافسة أو التي تستهدف جمهورك سترحب بالإعلان على صفحتك بمقابل مادي، حيث تطرح منشور يشير إلى صفحتهم أو يوصي بها بمقابل مادي محدد، أو الإتفاق على مشاركة بعض المنشورات التي تنشرها الصفحات المعلنة على الصفحة ما يضمن لها عدد مشاهدات أكبر وإعجابات أكثر.



-  جلب الزوار إلى موقع ويب: أغلبية مواقع الويب ومنها المنتديات والمجلات والمدونات تنشئ صفحة رسمية لها على "فيسبوك"، والتي تعمل من خلالها على نشر روابط أخرى لمقالاتها ومحتوياتها ونشر المنشورات التفاعلية والتي تتضمن روابط الموقع، ما يجعلها تستقبل أعداداً كبيرة من الزوار تتزايد بإنتشار الصفحة وبإزدياد المتابعين لها.



وتربح تلك المواقع من الإعلانات الموجودة بين المحتوى والمنتجات التي تبيعها على موقعها أو في أقسام متخصصة لذلك، وهنا يكون الزوار الذين تم جلبهم من صفحة "فيسبوك" بمثابة قاعدة عريضة تضمن لتلك المواقع الإستفاذة المادية منهم بمجرد دخولهم إلى موقع الويب.



-  بيع الصفحة: هناك الكثير من العاملين على الويب والذين يعملون على تكبير الصفحة وجعلها تفاعلية ونابضة بالحياة مع جمع أعداد كبيرة من الإعجابات والمتابعين، وهو ما يدفع الكثيرين من أصحاب المواقع والأنشطة التفاعلية على الويب ومشاريع الشبكة العنكبوتية لشراءها من أجل إستغلالها فيما بعد من أجل الإشهار لعلامتهم التجارية والترويج لمنتجاتهم وخدماتهم ، ويمكنك من خلال هذه الطريقة كسب الكثير من المال.



-  عرض منتجات الشركات التي تعمل في مجال صفحتك: لنفترض أن لديك صفحة تعرض فيها المعلومات الطبية سواء على شكل منشورات كتابية أو صورية، ومع كونها كبيرة وتجلب الكثير من الإعجابات والتفاعلات فإن هذا يتيح لك عرض بعض المنتجات عليها في بعض الأحيان ومنها مثلاً كتب مدفوعة متخصصة في الحمية أو تقليص الوزن.



وغالباً ما يمكن استغلال ذلك في التسويق بالعمولة لتلك المنتجات أو تلقي عروض الإعلان عن المنتجات من الشركات والمؤسسات التي توفرها.


 

عن الكاتب

Unknown

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة كل شي كاين