مدونة كل شي كاين مدونة كل شي كاين
الاخبار

آخر الأخبار

الاخبار
الاخبار
جاري التحميل ...

متطرف يهودي يهدد المسيحيين الفلسطينيين بالرحيل قبل 5 – 5 – 2014!


متطرف يهودي يهدد المسيحيين الفلسطينيين بالرحيل قبل 5 – 5 – 2014!
 


تلقى النائب البطريركي العام في إسرائيل، ومطران الطوائف المسيحية الغربية في الناصرة، المطران بولس ماركوتسو، رسالة تهديد من متطرف يهودي، يبلغه فيها أن "العرب المسيحيين في إسرائيل ملزمون بترك البلاد قبل 5 - 5- 2014، وكل ساعة تأخير ستكلفهم حياة 100 شخص من بين المسيحيين التابعين للكنائس المقصودة".



وعلى الرغم من أن التهديد يبدو تافهاً وغير مؤثر، إلا أن الشرطة الإسرائيلية تحركت بسرعة وأبلغت أنها اعتقلت رجلاً يهودياً من مدينة صفد في أعالي الجليل، يشتبه بأنه هو مرسل التهديد. وقالت الشرطة إن  "الحديث يدور حول مشتبه في الأربعينات من عمره، وقد تمت إحالته الى المحكمة لتمديد إعتقاله ومواصلة التحقيق معه ومعرفة ما إذا كان تصرف بشكل فردي بدوافع عنصرية أو ينتمي الى مجموعة عنصرية تضع لنفسها هدفاً لاستهداف المسيحيين.



ومما جاء في رسالة التهديد التي وصلت للمطران ماركوتسو أنه "على رجال الدين المسيحيين بدءاً من البطريرك وحتى العاملين في جميع الكنائس المسيحية - ماعدا كنيسة البروتستانت والإنجيلية - أن يوصلوا فحوى الرسالة عبر وسائل الإعلام لإخبار المسيحيين انهم ملزمون بترك البلاد حتى يوم 5- 5 - 2014، وكل ساعة تأخير ستكلفهم حياة 100 شخص من بين المسيحيين التابعين للكنائس المقصودة".



وتأتي هذه العملية انتقاما من رجال الدين المسيحيين الذين وقفوا بالاجماع ضد مشروع حكومة اليمين المتطرف في اسرائيل، بزعامة بنيامين نتنياهو، لتجنيد الشبان المسيحيين في الجيش الاسرائيلي. فقد اعتبر رجال الدين هذا المشروع "محاولة بائسة لسلخ المسيحيين عن بقية ابناء شعبهم الفلسطيني ودق الأسافين بينهم وبين بقية الطوائف بإظهارهم خارج صف الوحدة الوطنية"، ودعوا جمهور الشباب المسيحي الى رفض هذا المشروع ومواصلة حياتهم كجزء من المجتمع الوطني. وعمم رجال الدين على الكهنة والرهبان تعليمات برفض هذا المشروع علنا والامتناع التام عن التعاون معه ومع أصحابه "الذين يمثلون أقلية ضئيلة في المجتمع".



والمعروف ان القانون الاسرائيلي يلزم كل شاب وفتاة بالخدمة العسكرية من عمر 18 سنة، ولكن قيادة الجيش لا تطبقه لأنها غير معنية بأن يكون 20% من الجنود عربا. وتكتفي بتجنيد الشبان الذكور من الطائفة العربية الدرزية، علما بأن هناك ظاهرة بين الشبان الدروز برفض الخدمة بنسبة 50% وقسما منهم يتعرضون للمحاكمات والسجن بسبب ذلك.



ويوجد في الجيش الاسرائيلي اليوم حوالي 12 ألف شاب عربي بينهم حوالي 1100 مصري (هم من المواطنين المصريين الذين قدموا لإسرائيل كسياح ثم استقروا فيها) وحوالي 350 لبنانيا (من عائلات جنود جيش لبنان الجنوبي الفارين من لبنان في سنة 2000)، والبقية مسلمون من فلسطينيي 48، ولا يزيد عدد المسيحيين الفلسطينيين في الجيش الاسرائيلي عن 300 شخص، وفقا لاحصائيات الجيش نفسه.



ومنذ حوالي السنة تجري محاولات لتغيير هذا الوضع، لكن القيادة المدنية والدينية للمسيحيين ترفض وتخوض معركة ضد المشروع الاسرائيلي.

عن الكاتب

Unknown

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة كل شي كاين