مدونة كل شي كاين مدونة كل شي كاين
الاخبار

آخر الأخبار

الاخبار
الاخبار
جاري التحميل ...

عنصرية فاضحة ضد الفلسطيني العربي في كتاب تعليمي رسمي سويدي

عنصرية فاضحة ضد الفلسطيني العربي في كتاب تعليمي رسمي سويدي

الشابة سارة بصة من مدينة يتوبوري اعتادت على مساعدة اخوها في وظائفه المدرسية. وعند مساعدته في وظيفة الديانة في درسعن الدين اليهودي للصف التاسع الاعدادي, واذا بها تَصعق بصورة مع نص تحريضي فاضح ضد الفلسطيني العربي.

الصورة عبارة عن رسم فيه رجل شكله اوروبيكُتب تحته " رجل يهودي" وفيهاباص يقف الناس في طابور للصعود فيه. امام الباص ايضا رسمكُتب تحته"فتاة عربية" حولها حزام ناسف.

عنوان الواجب المدرسي " من له الحق في الارض المقدسة"  وفيه سؤال " لماذا تريدهذه الفتاة تفجير نفسها مع الاخرين". هذه رسالة واضحة بان هناك رجل مدني يهودي ومسالم وجمهور يمارس حياته العادية في مقابل فتاة عربيةارهابية تريد الموت للناس. طبعاهذه صورة فظيعة عن تقديم صورة بربرية وكاذبه عن الصراع العربي الاسرائيلي امام الجمهور السويدي. 

هذا الكتاب من اصدار شركة للمطبوعات " العلوم والثقافة" ويّدرس في المدارس من عام 2004, طبعا هذا الكتاب تم الاعتراض عليه من قبل الكثير, وبعد المماطلة تم الموافقة على سحبه من التدريس عام 2011ولكن يبدو ان سحبه كان صُوريا حتى هذا التاريخ.

شاعر الشباب في السويد عامر صرصور والقانونية سما صرصور كتباهذا الاسبوع رسالة مشتركة مفتوحة الى وزارة التعليم والى شركة المطبوعات يحتجان فيها على عنصرية هذا النص والصورة وقد طلبا ايضا سحب الكتاب كاملا من المدارس. وقد طالبا ايضا شركة المطبوعات الاعتذار الرسمي على هذا الافتراء الفاضح. هذه الرسالة المفتوحة وجدت لها صدى واسع في التلفزيون الرسمي والجرائد الرسمية  والاحزاب السويدية وأدى هذا الى اعتذار شركة المطبوعات عن هذا" الخطأ". دائرة المدارس طلبت رسميا سحب هذه الكتب من المدراس وتعويضهم بنسخ جديدة خالية من هذا التحريض العنصري.

والآنيتم تنظيم حملة اعلامية وعبر وسائل الاتصال الاجتماعية تُطالب فية وزارة التعليم والمدارس بتفتيش دقيق على الكتب المدرسية في السويدية للتأكد من خلوها من التحريض العنصري على الفلسطيني أو العربي أو المسلم.

ومازالت الحملة قائمة بتضافر مجموعة كبيرة من الشباب في السويد. 


عن الكاتب

Unknown

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة كل شي كاين