مدونة كل شي كاين مدونة كل شي كاين
الاخبار

آخر الأخبار

الاخبار
الاخبار
جاري التحميل ...

مخترع لبناني يحول النفايات إلى وقود بـ 15 دقيقة

مخترع لبناني يحول النفايات إلى وقود بـ 15 دقيقة


نفّذ استاذ الكيمياء الفيزيائي والهندسة البيئية جميل ريما تجربة لتحويل 10 كليوغرامات من النفايات الى كربون  بواسطة آلة مصغرة وهي من اختراعه، وارتكزت التجربة على تحويل النفايات المتنازع عليها بيئياً وانسانياً ومعنوياً وسياسياً الى فحم (كاربون خام) في خلال 15 دقيقة.



وأوضح الدكتور ريما الذي نفّذ التجربة في ساحة ساسين في الأشرفية، أن الآلة التي تعتمد تقنية التفحيم السريع، تعالج مشكلة النفايات المنزلية ونفايات المستشفيات، اضافة الى الادوية المنتهية الصلاحية ونفايات المسالخ وتحولها الى مادة "كربون خام" يستعمل وقوداً لتشغيل المعامل.



وبحسب الدكتور ريما فإن هذه التقنية تعتمد على عوامل الحرارة التي تصل الى 400 درجة، والضغط 10 BAR ومحفز(Catalyseur)، مشيراً الى انه وبعد ارتفاع الحرارة في غضون 15 دقيقة يصبح بالامكان تحويل كل المواد العضوية باستثناء الزجاج، الى كربون في حين يتبعثر البخار في الجو من دون إحداث أي تلوث بيئي، كما شدد على أن قوة الكربون المستخرج تساوي خمسن في المئة من قوة المازوت كما انها تحول دون الاعتماد على قطع الاشجار .



من جهته أوضح مدير شركة "iMED" المسؤولة عن تسويق الجهاز، ان الفكرة تتمثل بانتاج الكاربون الذي سيتحول الى مادة مفيدة أي تحويل النفايات الى أموال.

عن الكاتب

Unknown

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة كل شي كاين