اخطاء تقع بها الحوامل

 اخطاء تقع بها الحوامل




من اهم اعراض الحمل هو تأخر الدورة الشهرية او غيابها لكن هذا لايعني بالضرورة ان تكون المرأة حامل قد يكون هذا تيجة لمشكلة ما ، وتختلف اعراض الحمل من امرأة الى اخرى او حتى من حمل الى اخروقد تواجه بعض النساء اعرض اثناء الحمل تعتقد بانها طبيعية لكنها خاطئة نذكرها لكِ: 

 1- تأخر في الحيض :
تأخر الدورة أو غيابها أحد أعراض الحمل الأكثر شيوعاً التي تجعل المرأة تقوم باختبار الحمل . عندما تصبح المرأة حامل ، ينبغي أن تغيب عنها الدورة الشهرية المقبلة . قد تنزف العديد من النساء أثناء الحمل ولكن عادة ما يكون النزيف أقصر أو أخف من دم الدورة الشهرية .
 تفسيرات أخرى : الزيادة أو الخسارة المفرطة في الوزن أوالتعب أو المشاكل الهرمونية أو التوتر أو الإجهاد أو التوقف عن أخذ حبوب منع الحمل أو المرض أو الرضاعة الطبيعية .

 2- تورم الثديين :
 تورم الثديين هو عرض من أعراض الحمل التي قد تبدأ في وقت مبكر من 1 – 2 أسابيع بعد التلقيح . قد تلاحظ المرأة بعض التغيرات في ثدييها مثل حساسيتها للمس أو تقرحها أو تورمها .
 تفسيرات أخرى : عدم التوازن الهرموني أو حبوب منع الحمل أو قرب موعد الدورة الشهرية .

3- زيادة الشهية للطعام او انخفاضها : 
في حين أنه قد لا يكون لديك رغبة قوية لأكل المخللات والآيس كريم ، فإن كثير من النساء يشعرن بالرغبة الشديدة لتناول بعض الأطعمة أثناء فترة الحمل . وهذا يمكن أن يستمر طوال فترة الحمل بأكملها .
 تفسيرات أخرى : سوء التغذية أوعدم وجود مغذيات معينة أوالإجهاد أو الاكتئاب او قرب الدورة الشهرية .

 ومن ضمن الأخطاء الشائعة عن الحمل ، ما تشير إليه بعض المعتقدات القائلة أن المجهود الزائد يزيد من قدرة الحامل على الولادة الطبيعية ، على الرغم من أن المجهود الزائد خطر على الحمل .
 وأن ممارسة الرياضة بشكل منتظم ومعتدل خلال الحمل تحسن الدورة الدموية ما يزيد من تدفق الدم إلى الجنين من خلال المشيمة ، كما أنها تساعد على رفع الروح المعنوية للمرأة .
 ويعد الحمل حالة طبيعية تمر بها المرأة وهذه الحالة تتبعها مجموعة من التغييرات الهرمونية والنفسية التي تعتبر تغيرات طبيعية بالنسبة للحامل الا انها يمكن ان تتحول الى تغيرات مرضية في حالة عدم مراعاة الحامل لوضعها الجديد حيث ان للحمل تاثيرات على جسم الحامل بشكل عام ومنها ما يتعلق بصحة الفم والأسنان كالنخر والتهاب اللثة وغيرها .

4- الحمل والأسنان :
من الأخطاء الشائعة بين الناس حول الأسنان والحمل ان الحامل قد تفقد سنا مع كل حمل او انها تفقد عنصر الكالسيوم من الأسنان نتيجة تحلله عند حاجة الجنين لهذا العنصر . غير أن الحمل ليس هو السبب المباشر لنخر الأسنان عند الحامل يحدث نتيجة تعرض الأسنان للأحماض المفروزة عن طريق الجراثيم المكونة للبلاك التي تخمر فضلات الطعام المتراكمة على الأسنان وبخاصة الكربوهيدرات والسكريات . 

اخطاء تقع بها الحوامل

التسميات:

إرسال تعليق

[disqus][facebook][blogger]

Author Name

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.