adstop

صور لجثتي روميو وجوليت

 



عثر أثريون رومانيون على جثتى رجل وامرأة دفنا متشابكى الأيدى فى اكتشاف رومانسى مذهل قد يطلق عليه اسم “روميو وجولييت الرومانيين”، وذلك خلال أعمال حفر تمت فى الفناء الداخلى لأحد الأديرة الدومينيكانية السابقة برومانيا.
وذكرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية أن خبراء من معهد الآثار بمدينة كلوج نابوكا الرومانية اكتشفوا بالفعل وجود بضع جثث فى مكان يعتقد انه كان فى السابق مقبرة للدير، غير أن اكتشاف الشابين المدفونين متشابكى الأيدى كان مفاجأة حقيقية، لأن عمليات الدفن المزدوج كانت نادرة للغاية فى هذه الفترة.
ونقلت “ديلى ميل” عن أدريان روسو، الذى يقود البحث، قوله “إنه لغز وأمر نادر لعمليات الدفن فى ذلك الوقت وبإمكاننا أن نرى أن الشاب عانى إصابة بالغة أسفرت عن كسر فى فخذه توفى بسببه على الأرجح، ونعتقد أن سبب الإصابة هو تعرضه للضرب من شخص قاس للغاية”.

وأضاف روسو أنه نظرا لوفاة المرأة الشابة فى نفس التوقيت كما هو واضح مع وجود احتمالات تشير إلى أن صحتها كانت جيدة فإننا نتكهن أنها توفيت على الأرجح لفرط حزنها على فقدان شريكها، موضحا أن الانتحار كان يعتبر خطيئة فى العصور الوسطى، لذلك من المستبعد أن تكون المرأة قد قتلت نفسها، وإذا كانت قد فعلت ذلك لم يكن سيتم دفنهما معا فى مكان مقدس.
وتشير تقديرات روسو إلى أن الجثتين دفنتا ما بين عامى 1450 و1550.
كما عثر علماء الآثار أيضا فى نفس المقبرة على جثة طفل لكن لا يعتقد انه مرتبط بالجثتين الأخريين.
 
 

 
 

 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
مدونة كل شي كاين © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top